عشوائية

أفضل أسرار التخدير

أفضل أسرار التخدير


سوف يتم إضافة أسرار التخدير بشكل دوري إلى هذا المقال ، لذا يرجى تصفحه بشكل دوري.

السر التخديري الأول

 تشمل الآثار الجانبية للمواد الأفيونية : تثبيط الجهاز التنفسي، الغثيان والقيء، الحكة، تثبيط السعال، احتباس البول، تشنج القناة الصفراوية ، وقد تؤدي بعض المواد الأفيونية إلى إطلاق الهيستامين وتسبب قشعريرة وتشنج قصبي و إنخفاض ضغط الدم.

المصدر: Anesthesia secrets

السر التخديري الثاني

من المرجح أن يحدث الصحو أثناء التخدير في الحالات التي يتم فيها استخدام الحد الأدنى من التخدير ، غالباً بسبب عدم استقرار هيموديناميكي مثل المجازة القلبية الرئوية ، والرضوض ، والولادة ، ويمكن أن تكون أعراض الصحو  غير محددة ، كما أن استخدام الحصار العصبي العضلي يزيد خطر الصحو غير الملحوظ.

المصدر: Anesthesia secrets

السر التخديري الثالث

الكيتامين هو أفضل دواء مباشرة لمرضى صدمة  نقص الحجم كما أنه دواء جيد للذين يعانون من التشنج القصبي، كان يعتقد تقليدياً بأن الضغط المرتفع داخل القحف هو أحد موانع استخدام الكيتامين لكن الدراسات الحديثة تشير إلى أنه قد يكون آمناً عند هؤلاء المرضى وقد يقلل من ارتفاع الضغط داخل القحف.

المصدر: Secrets of anesthesia

السر التخديري الرابع

تتجلى سمية المخدر الموضعي للجهاز العصبي المركزي (CNS) بالتحفيز، تليها حالات الاختلاج، ثم فقدان الوعي.

تحدث سمية القلب عمومًا بعد سمية الجهاز العصبي المركزي (CNS) وتشمل انخفاض ضغط الدم، وحجب التوصيل الكهربائي للقلب، واضطرابات النظم القلبية، والتوقف القلبي، يمتلك البوبيفاكئين ( Bupivacaine ) أعلى مخاطر إحداث اضطرابات قلبية خطيرة وتوقف قلبي وعائي، تعالج سمية المخدر الموضعي بالمستحلب الشحمي (على سبيل المثال، Intralipid 20%).

المصدر: Anesthesia secrets

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-